الأربعاء، 2 ديسمبر 2020

10-طريقة سيبل

 

تطبق طريقة سبيل لتعليم الأشخاص المشخصيين بااضطراب طيف التوحد في جميع المدارس التي طورتها الجمعية الوطنية للتوحد في بريطانيا وأفضل ما يمكن أن توصف به هذه الطريقة أنها طريقة انتقائية تتبنى عناصر معينة من العديد من البرامج التي صممت لتربية الأشخاص المشخصين بااضطراب طيف التوحد.

وهنالك خمسة مبادئ أساسية لطريقة سيبل اخذ أول حرف من كل منها ليشكل الاسم النهائية للبرنامج وهي كالتالي:

١-التنظيم:يعتبر التعليم المنظم من العناصر الأساسية لنجاح البرامج التربوية للأشخاص المشخصين بااضطراب طيف التوحد.

٢-الموقف:الإيجابي كان من الضروري أن يتسم جميع العاملين في مجال التوحد في سلوك إيجابي نحو الأشخاص الذين يعانون من التوحد وهي نتائج من خلال ثقة الطفل بنفسه.

٣-التقمص العاطفي: يحاول المختصون في هذه المدارس أن يرى العالم بمنظور الشخص المشخص بااضطراب طيف التوحد وتتطلب مثل هذه المقدرة معرفة شاملة بخصائص التوحد.

٤-درجة منخفضة من المثيرات:تنظيم البيئة التعليمية بشكل يراعى حساسية الأفراد التوحد دين إذا المثيرات الحسية من خلال تخفيض عدد المثيرات في البيئة واستخدام دلائل البصرية مثل الصور والكلمات المكتوبة خمسة حلقة الوصل تؤسس حلقات اتصال مستمرة بين الأسرة والمدرسة ويتم هذا من خلال التواصل المستمر بينهما ومن خلال تدريب أفراد الأسرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق